ازاي تعرف الفرق بين شاحن سامسونج الاصلي و التقليد

لا تدع الشبه الخارجي يخدعك، شواحن سامسونج المقلدة قد تبدو متطابقة، لكنها تهدد عمر بطاريتك وأداء هاتفك، لتجنب الإصلاحات المكلفة، اختر دائماً الشواحن الأصلية أو بدائل موثوقة من ماركات متخصصة.

حماية هاتفك تستحق الاستثمار في شاحن أصلي، شواحن سامسونج المقلدة قد تعرض جهازك للتلف وتتسبب في مشاكل لا حصر لها، لا تدع السعر المنخفض يخدعك، فالشاحن الأصلي هو الاستثمار الأفضل على المدى الطويل.

اهمية شراء الشاحن الاصلي

ازاي تعرف الفرق بين شاحن سامسونج الاصلي و التقليد

لتحقيق أقصى استفادة من هاتف سامسونج، يجب أن تكون حماية البطارية على رأس أولوياتك، واستخدام الشواحن الأصلية هو الخطوة الأولى والأكثر فعالية في هذا الصدد، هذه الشواحن مصممة خصيصًا لتتوافق مع مواصفات هاتفك.

مما يضمن شحنًا آمناً وسريعًا ويحمي البطارية من التلف الناتج عن الحرارة الزائدة أو التيار الكهربائي غير المستقر، بالإضافة إلى ذلك تجنب شحن هاتفك إلى 100% بشكل متكرر أو تركه ينفد تمامًا من الشحن.

فهذه العادات تؤثر سلبًا على عمر البطارية على المدى الطويل كما ذكرنا في مواضيع سابقة مثل تجنب النصائح الخطأ التي تفعلها يوميا للبطارية، و بدون برامج لتوفير طاقة البطارية، و بطارية الهاتف وأنواعها وتأثرها والحفاظ عليها.

تصمم شركات سامسونج هواتفها وشواحنها الأصلية لتعمل بانسجام تام، حيث يتم تحديد تيار كهربائي ثابت يضمن أداءً آمناً ومستقراً على مدار سنوات طويلة، هذا التيار الثابت يحمي الهاتف من التلف ويضمن عمرًا افتراضيًا أطول للبطارية.

تُشكل الشواحن غير الأصلية والمقلدة تهديدًا كبيرًا لبطاريات هواتف سامسونج خاصة الأجهزة القديمة، عدم قدرتها على الحفاظ على تيار ثابت يؤدي إلى تقلبات كهربائية ترفع من درجة حرارة الجهاز وتتلف البطارية على المدى الطويل.

ماذا يفعل الشاحن المقلد في البطارية؟

يؤدي شحن البطارية باستخدام شواحن غير أصلية إلى استنزاف طاقتها بشكل أسرع بكثير من المعتاد، مما يجبرك على شحن هاتفك عدة مرات يوميًا، هذا الاستخدام الخاطئ لا يقتصر على تلف البطارية فحسب، بل يؤثر أيضًا على الأداء العام للهاتف.

  • تتميز الشواحن المقلدة بسعرها المنخفض لأن تصنيعها من مواد رديئة دون رقابة.
  • ارتفاع درجة حرارة البطارية وينتج عنه ذوبان مكونات الشاحن أو احتمالية الهاتف.
  • تفتقر إلى دوائر الأمان الضرورية لحماية هواتف سامسونج من تقلبات التيار والجهد الكهربائي.
  • الشواحن المقلدة لا تدعم تقنيات الشحن السريع باهظة الثمن، وتستمر في الشحن حتى بعد امتلاء البطارية.
  • شراء شاحن مقلد يعني عدم وجود أي ضمان في حالة حدوث أي مشكلة، وتتحمل تكاليف الإصلاح للهاتف.

كيف تعرف ان الشاحن اصلي؟

يوجد اشياء تحدد لك ما إذا كان الشاحن اصلي من سامسونج ام لا، ونستعرض لك ما هي الاشياء لتقرر بأن الشاحن اصلي من سامسونج وهي:

جودة انتاج الشاحن

تختلف الشواحن الأصلية عن المقلدة في جودة التصنيع، والشواحن الأصلية تتميز بدقة في التفاصيل، بينما الشواحن المقلدة قد تظهر عليها عيوب في الشكل أو عدم تناسق في الأجزاء عامة.

شكل الشاحن

يمكن تمييز الشواحن الأصلية عن المقلدة بسهولة من خلال بعض التفاصيل الصغيرة، الشواحن الأصلية تتميز بلون أبيض ثابت وغير لامع، مع تصميم موحد وفتحات دقيقة، على العكس الشواحن المقلدة غالبًا ما يكون لونها أبيض مصفر، ولمعانها زائد، وتظهر عليها بعض الاختلافات في التصميم.

بلد صنع الشاحن

بلد المنشا للشواحن الاصلية هي فيتنام، معظم الشواحن المتوفرة في السوق المصري من أصل فيتنامي، للتأكد من أصالة الشاحن.

منفذ ال USB

تدل الدقة في تصنيع منفذ USB على أصالة الشاحن، ففي الشاحن الأصلي يكون منفذ USB مصممًا بدقة عالية، وحجمه مناسب تمامًا، والرمز الموجود عليه واضح ونظيف، أما في الشاحن المزيف، فتكون هناك بعض العيوب في التصنيع، مثل الحواف غير المستوية أو الرمز غير الواضح.

اقرا عن: ما هو الفرق بين اصدارات وسرعات وانواع منافذ يو اس بي USB؟.

شكل شعار سامسونج

الشعار هو بصمة الشاحن الأصلي، إذا لاحظت أي اختلاف في شكل أو حجم أو لون حروف شعار Samsung، فمن المحتمل أن يكون الشاحن مزيفًا.

تاريخ تصنيع الشاحن

يجب عليك التحقق من تاريخ التصنيع المدون على الشاحن والعبوة الخارجية، يجب أن يكون التاريخ مكتوبًا باليوم والشهر والسنة، وأن يكون متطابقًا في كليهما، أي اختلاف في التاريخ يشير إلى أن الشاحن قد يكون مقلدًا.

الرقم التسلسلي

قبل شراء الشاحن، تأكد من فحص الرقم التسلسلي المدون على العبوة ومقارنته بالرقم الموجود على الشاحن نفسه، يجب أن يكون كلا الرقمين متطابقين تمامًا، حرفًا بحرف ورقم برقم، هذا الإجراء البسيط سيساعدك على التأكد من أن الشاحن أصلي وليس مزيفًا.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
تعليقات