كيفية فحص المواقع والروابط والملفات قبل وبعد التحميل مع الشرح؟

يجب عليك دائماً حماية نفسك وجهازك من مخاطر مواقع مشبوهة او روابط وجدتها امامك مرسلة او من ملفات تريد تحميلها، والضرر والمخاطر التي تؤدي اليك بعد تحميلها، لتكون مدخل لسرقة معلوماتك الشخصية ومعلومات غيرك بمجرد ارسال الملفات، وايضاً إذا كان لديك معلومات من حسابات بنكية.

وايضاً الاشخاص الذين دائماً في تحميل البرامج والالعاب المهكرة والمدفوعة مجاناً، كل هذا انت في غني عنه من اضراره ومخاطره، واليك الموضوع الكامل للاستفاده منه بأكثر من طريقة فحص المواقع Check the url virus والملفات قبل التحميل ولا تمل من المقال لانه افادة لك.

كيفية فحص المواقع والروابط والملفات قبل وبعد التحميل مع الشرح؟

كيف تحمي نفسك من المواقع المجهولة والمشبوهة

انك تتجنب تحميل اي برامج او تطبيقات من مواقع غير موثوقة، ولا تضغط علي الاعلانات المنبثقة لتوجيهك لشىء لتحميله وكل ما عليك هو اغلاقها او بتعطيل تلك الاعلانات، ولكن يوجد مواقع تريد منك عدم التعطيل لتحميل الملفات لذلك عليك فحص المواقع من البداية لتجنب اي ضرر.

وتقوم دائما بتحديث برامج الانتي فيروس، ولا تقوم بالضغط علي اي رابط في رسائل مجهولة تأتي علي بريدك الالكتروني لمواقع تقوم بالدخول عليها، ويجب عليك حفظ ملفاتك المهمة علي هارد خارجي لسببين الاول في حالة تلف الهارد والثاني لا قدر الله أصيب جهازك الكمبيوتر او الهاتف.


طريقة فحص الروابط والملفات بأكثر من طريقة Check the url virus

يمكن حدوث معك من خلال المواقع التالية ظهور نتائج بعلامة استفهام او غير معروف او بدون معلومات لبعض مواقع الفحص فيجب عليك ترك الرابط الموقع الاساسي علي هذا الشكل ليتعرف عليه كرابط عادي https://khaled-1tech.com/ او علي هذا الشكل الاخر khaled-1tech.com ولكن بالنسبة للملفات وفحصها لن تجد مشكلة.

موقع Google Transparency Report

جوجل دائما توفر وسائل حماية للاشخاص ولفحص المواقع اتيحت موقع Google Transparency Report ، وبطريقة سهلة من خلال دخولك للموقع ستجد خانة الفحص للمواقع، تضع فيه رابط موقع تريد فحصه ثم تضغط علي علامة العدسة او Enter من الكيبورد، وسيظهر لك من آمان الموقع او لا.

موقع ScanURL

موقع ScanURL بسيط وموثوق من دقة فحصة ويقدم نتائج من Google Safe Browse و PhishTank و Web of Trust، وطريقة الفحص من ثلاث خطوات في نفس الصفحة وهي في الخانة الاولي رابط الموقع وثاني خانة Nickname لكتابة اسم وثالث خانة Comment لكتابة اي احرف بحد ادني 30 حرف، وتضغط علي Check This URL وتنتظر ثواني لنتائج البحث.

موقع VirusTotal Safe

موقع رائع ومميز ايضا ويعمل علي تحليل المواقع والملفات، ويمكن زيارة الموقع VirusTotal Safe ويمكنك ايضا تحميل الموقع من جوجل بلاي من هنـا VirusTotal Mobile، ويعطي لك خيارات ما بين File لفحص ملفاتك علي جهازك او من خلال URL لفحص عنوان موقع، وايضا Search لفحص دومين او عنوان IP او رابط موقع، واستخدامنا علي file و URL وتظهر لك نتائج البحث من خلال الضغط علي Enter من الكيبورد.

موقع URLVoid

واليكم موقع URLVoid لاكتشاف مواقع الويب الضارة، وكل ما عليك هو نسخ الرابط المراد فحصه ثم لصقة في الموقع، وستظهر لك النتائج في ثواني عبارة عن Report Summary و Blacklist Report لفحص موقعك وايضا اذا كان هناك اي مشكلة من مواقع اخري.

موقع Norton Safe Web

وفرت شركة Norton المعروفة للجميع موقع Norton Safe Web لفحص الروابط والكشف عن الروابط الخبيثة من خلال العلامات، كل ما عليك فعله ان تأتي برابط الموقع وتلصقه في خانة الفحص، ويعطي لك علامة OK في مستطيل اخضر إن كان الرابط سليم.

موقع VirusDesk kaspersky

تتيح لك شركة Kaspersky العالمية موقع VirusDesk Kaspersky لفحص المواقع والملفات بكل بساطة، كل ما عليك فعله هو ادخال الرابط المراد فحصة داخل خانة الفحص، ثم بعد ذلك تضغط SCAN وسيظهر لك بالاسفل إذا كان الموقع أمن ام لا، ولفحص ملفات على جهازك يمكنك الضغط علي علامة الدبوس بجانب خانة الفحص والضغط علي SCAN.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-